أعلن بنك الاستثمار Swiss Asia Capital، عن توقعاته بارتفاع أسعار الذهب بشكل جنوني مع بداية العام الجديد 2023، فمن المتوقع أن يرتفع سعر أوقية الذهب لمستوى 4000 دولار مقابل 1800 دولار في الوقت الراهن، وأكد البنك ان هذا الارتفاع في أسعار المعدن الأصفر بسبب ارتفاع أسعار الفائدة إلى جانب مخاوف من حالة الركود بالأسواق الاقتصادية.

    وأشار العضو المنتدب وكبير مسؤولي البنك يورج كينر، أن سعر الذهب قد يصل لمستوى 2500 و4000 دولار خلال وقت ما بالعام الجديد 2023، وأضاف أن هذا يعد فرصة جيدة حيث أن سوق الذهب يشهد حالة من التحرك الكبير، وأشار إلى أن نسبة التحرك تكون بنسبة 10% و20% فقط، ولكنه حركة ستحقق مستويات قياسية جديدة بأسعار الذهب.

    وأضاف يورج كينر، أن العديد من القطاعات الاقتصادية من المتوقع أن تشهد حالة من الركود الاقتصادي مع بداية الربع الأول من العام الجديد 2023، مما سيدفع العديد من البنوك المركزي لخفض وتيرة رفع أسعار الفائدة ويجعل الذهب أكثر جاذبية بشكل فوري، وأشار إلى أن الذهب يعد الأصل الوحيد المملوك من جميع البنوك المركزي.

    وتبعًا لمجلس الذهب العالمي، فقد قامت البنوك المركزي بشراء 400 طن من الذهب خلال الربع الثالث من العام الجاري 2022، أي ما يقرب من ضعف الرقم القياسي السابق الذي سجل حوالي 241 طن خلال نفس الفترة من عام 2018.

    إقرأ أسعار الذهب الآن: سعر الذهب اليوم في مصر.

    شارك.