أعلن نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية هيثم عبدالباسط، أن أسعار اللحوم الحمراء شهدت ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار مع بداية تعاملات الأسبوع الراهن بقيم تبدأ من 5 جنيه في الكيلو القائم، وبقيمة 15 جنيه في كيلو اللحم للمستهلك ليصل سعر الكيلو لـ 200 جنيه ويختلف هذا السعر تبعًا لنوعية اللحم ومن منطقة لأخرى.

    أسعار اللحوم الحمراء اليوم في مصر

    أشار نائب رئيس شعبة القصابين، أن أسعار اللحوم اليوم في مصر سجلت التالي:

    • يتراوح سعر كيلو الكندوز ما بين 180 جنيه إلى 200 جنيه في مقابل 165 جنيه و195 جنيه، ويختلف السعر تبعًا للقطعية ومن منطقة لأخرى.
    • سعر الفلتو والإنتركوت، والبوفتيك والكولاطة والتربيانكو 200 جنيه للكيلو.

    أرجع سبب هذا الارتفاع الجنوبي في أسعار اللحوم لارتفاع أسعار المواشي القائمة، بعد ارتفاع أسعار الأعلاف وقلة المعروض منها، وأشار إلى أن التاجر لا يتدخل في رفع السعر ولكن آليات السوق هي المتحكم الرئيسي خصوصًا في ظل ارتفاع كلفة التربية.

    وأكد أن سعر الكيلو القائم ارتفاع بقيمة 5 جنيه مع بداية الأسبوع الجاري، كما ارتفع سعر الكيلو البقري القائم لـ 80 جنيه بدلًا من 75 جنيه خلال تعاملات الأسبوع السابق، كما سجل سعر كيلو الضأن القائم 90 جنيه في مقابل 85 جنيه خلال الأسبوع الماضي.

    وشدد هيثم عبدالباسط أن السبب وراء هذا الارتفاع في الأسعار بسبب السعر القائم من المواشي خصوصًا مع زيادة أسعار الأعلاف وقلة المعروض منها.

    وأوضح أن سوق اللحوم المحلي يشهد حالة من الهدوء والركود بسبب تراجع حركة البيع والشراء، على الرغم من دخول موسم عيد الأضحى فهو موسم بيع اللحوم وزيادة الطلب عليها، وأشار إلى أن معظم المواطنين خلال العام الجاري 2022 اتجهوا لشراء اللحوم السودانية من المنافذ التابعة لوزارتي التموين والزراعة، حيث أن كيلو اللحم السوداني المبرد يتراوح ما بين 100 جنيه إلى 120 جنيه.

    إقرأ ارتفاع أسعار الأضاحي في مصر والبرلمان يتدخل

    شارك.