ذات صلة

اخبار متفرقة

ما مخاطر تلوث الهواء على الجهاز الهضمي؟

متابعة-جودت نصري تلوث الهواء يمكن أن يؤثر سلبًا على الجهاز...

أطعمة تحافظ على صحة العين.. تعرفي عليها

متابعة-جودت نصري إليك قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد على الحفاظ...

قائمة الأطعمة الغنية بالبروتين.. اعتمديها بنظامك الغذائي

متابعة-جودت نصري إليك قائمة ببعض الأطعمة الغنية بالبروتين:   1. اللحوم: – اللحوم...

ماذا يحدث للسكر في الجسم عند تناول البطيخ؟

متابعة-جودت نصري عند تناول البطيخ، فإن السكر في الجسم يتأثر...

معلومات عن المكملات الغذائية للأطفال والرضع .. فوائدها وأضرارها

متابعة-جودت نصري المكملات الغذائية للأطفال والرضع لها فوائد مهمة ولكن...
spot_imgspot_img

برعاية محمد الشرقي.. “منحة البدر” تُعلن أسماء المُرَشحين في جميع فئاتها للعام 2023

أعلنت “منحة البدر” في دورتها للعام 2023 أسماء المُرَشحين للفوز في فئاتها الثلاث وهي السيرة النبوية، والمديح، والسيرة للأطفال واليافعين، حيث تَقدم للمشاركة في المنحة التي تُنظم بدعم ورعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، ما يزيد على 200 عمل من 25 دولة من مختلف أنحاء العالم.

وترشّحت في فئة السيرة النبوية الأعمال التالية: “هندسة الإنسان” للكاتبة ربا شعبان (فلسطين)، “أنت النبي لا كذب” للكاتبة صهــباء بُـندق (مصر)، و”منارة النبوة وعالمية الرسالة” للكاتب عبدالباقي يوسف (سوريا).
وفي فئة المديح النبوي، ترشّح كل من “قبس من ذاكرة المنتهى” للشاعر عبد الله علي العنزي (الكويت)، و”محاولة للتأويل” للشاعر عبد الناصر عبدالمولى (مصر)، و”باب البقيع” للشاعر ياس جياد زويد (العراق).
أما في فئة سيرة للأطفال واليافعين فقد ترشّحت الأعمال التالية: “في أثر الحبيب” للكاتبة د. بروين حبيب (البحرين)، و”اكتمل البدر” للكاتبة د. زكية محمد خالد (الإمارات)، و”رحلة مع الجد أبو المعارف” للكاتبة عبير صبحي عروقي (سوريا).
وستُمنح الأعمال المرشحة في كل فرع 3 أشهر لاستكمال مشروع الكتاب وتقديمه من أجل الحصول على المنحة النهائية في موعدٍ أقصاه 25 أغسطس (آب) 2023، ثم سيتم الإعلان عن الفائز في كل فئة خلال حفلٍ يقام في مهرجان البدر في وقتٍ لاحقٍ هذا العام.
كما أعلنت المنحة عن تقديم جوائز تشجيعية لعملين إضافيين في كل فرع من فروع المنحة، وهي خارج الترشيح للمنحة الختامية، وقد حصل عليها في فرع السيرة النبوية عمل “الرواية السيرية” للكاتب د. حسام الأحمد (كندا)، وعمل “ثقافة محمد” للكاتب فتحي الشرماني (اليمن).
أما في فرع المديح النبوي فقد حصل على الجائزة التشجيعية العملين التاليين: “تراتيلُ المسار إليك” للشاعرة د. آمنة حزمون (الجزائر)، و”في رحاب النور” للشاعرة غادة البدوي (سوريا).
وفي فرع السيرة للأطفال اليافعين حصل عليها عمل “حكايات الشمس والقمر” للكاتب أحمد قرني محمد شحاتة (مصر)، و”قمر الأنوار بسيرة النبي المختار” للكاتب محمد أحمد عبدالعزيز الزهيري (مصر).
وكانت لجنة المنحة قد أعلنت عن إطلاق “منحة البدر” فبراير الماضي هذا العام، ضمن مبادرة البدر في حب النبي محمد صلى الله عليه وسلم؛ التي يرعاها سمو ولي عهد الفجيرة، حيث يزيد مجموع قيمة المنح المالية المقدمة عن نصف مليون درهم، بهدف تشجيع الكُتاب والموهوبين على المشاركة بإبداعاتهم الأدبيّة وتسليط الضوء على مناقب الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم وملامح سيرته النبوية الشريفة ومواقفها الخالدة في قوالب أدبية معبّرة.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img