ستعقد لجنة تسعير البنزين والسولار وباقي المواد البترولية جلسة طارئة خلال الأسبوع الجاري لاتخاذ قرار تحديد سعر البنزين الجديد وتحديد باقي أسعار المواد البترولية.

    خلال وقت سابق كشف وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، خلال تصريحات إعلامية له أنه سيتم عقد اجتماع لجنة تسعير البنزين قبيل عيد الأضحى المبارك 2022 بعد ارتفاع أسعار النفط العالمية، التي تؤثر بشكل مباشر على جميع دول العالم.

    التوجيهات الحكومية توضح نسب الزيادة على أسعار البنزين الجديدة

    وأوضح وزير البترول انه في حالة إقرار زيادة على أسعار البنزين الجديدة، فإنها لن تتخطى حاجز الـ 25 قرشًا في اللتر، تنفيذًا للتوجيهات الحكومية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن المصري، وتقليل الزيادة بشكل كبير على ما تشهده أسواق البترول العالمية، ويشار إلى خطة أسعار الوقود الجديدة ستكون لمدة 3 أشهر قادمة.

    ويجدر هنا الإشارة إلى أن عدد محطات تموين السيارات بالبنزين خلال العام الراهن 2022 سجلت حوالي 1273 محطة تم ربطهم بنظام القياس الأوتوماتيكي لمستوى الوقود ATG بالمحطات.

    ومن المقرر أن تبدأ اجتماعات لجنة تسعير البنزين والسولار وباقي المواد البترولية خلال الأسبوع الجاري، وسيحضر فعاليات الاجتماعات وزيري البترول، والمالية.

    إقرأ البترول تعلن زيادة أسعار البنزين وثبات سعر السولار

    شارك.