ذات صلة

اخبار متفرقة

هذه الأعشاب تنشط الدورة الدموية.. جربيها

متابعة-جودت نصري هناك العديد من الأعشاب التي يُعتقد أنها تساعد...

علامات تكشف أنك مصاب بسوء التغذية

متابعة-جودت نصري سوء التغذية يمكن أن يكون نتيجة لتناول كمية...

فوائد الزنجبيل والثوم الصحية.. أضيفيها إلى طعامك

متابعة-جودت نصري الزنجبيل والثوم هما عنصران طبيعيان ذو فوائد صحية...

طريقة علاج التهاب أطراف الظفر

متابعة-جودت نصري تهاب أطراف الظفر عادةً يشير إلى حالة تسمى...

إليك معلومات حول مخاطر عدوى النفاس وطرق التعامل معها

متابعة-جودت نصري عدوى النفاس هي عبارة عن عدوى تحدث بعد...
spot_imgspot_img

تضحيات الهلال الأحمر تصل إلى مستفيدين في 47 دولة حول العالم

تم تنفيذ مشاريع التضحية عبر أربع قارات للحد من التأثير البشري لنقص الغذاء في هذه البلدان ، مع وصول تضحيات الهلال الأحمر إلى الفقراء والمحتاجين في المجتمعات النائية ، واللاجئين الأكثر انعدامًا للأمن الغذائي في مخيمات اللاجئين والمشردين.

الضروريات الأساسية شحيحة والنازحين ليس لديهم مأوى أو طعام في العراء.

وبدأت السلطات خلال عيد الفطر في إرسال الأموال للأسر الفقيرة والأهداف في جميع أنحاء الدولة من خلال مراكز في أبو ظبي والعين ومنطقة الظفرة ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة.
يوزع لحوم الأضاحي. خارجيًا ، من خلال مكاتبها وسفاراتها في بعض الدول ، تتعاون وتنسق مع بعض الجمعيات الخيرية والإنسانية في هذه الدول.
أكد معالي حمود عبدالله الجنيبي الأمين العام بالإنابة لجمعية الهلال الأحمر ، أن الهيئة عملت هذا العام على توسيع دائرة المستفيدين من مشاريع الأضاحي في الداخل والخارج لتعزيز دورها محلياً وخارجياً.

وتقديم أفضل خدمة لفئاتها المستهدفة والمساهمة الدائمة في توفير الاحتياجات اللازمة ، مؤكدا أن الهيئة تولي اهتماما كبيرا لبرامجها وبرامجها الموسمية وتحرص على مواكبة الإنسانية من خلال برامج وآليات تحقيق أهدافها احتياجات رغباتها لدعم ومساعدة المحتاجين والأسر المحتاجة.

وقال إن الهلال الأحمر ينفذ كل عام مشروع التضحيات في إطار استراتيجيته لبناء جسور التعاون والإخلاص مع جميع الشعوب الشقيقة والصديقة ، وخاصة أولئك الذين يعانون من صعوبات في حياتهم ، مما يدل على التضحيات الجديدة للهلال.

ساهم نادر بشكل كبير في إدخال فرحة العيد وسعادته إلى نفوس وعقول الأطفال وأسرهم ، مؤكداً أن اللجنة حريصة على التواصل مع هذه الفئات من خلال البرامج الإنسانية والأنشطة الإغاثية المستمرة والمساعدات للحفاظ عليها. عليهم من المعاناة ، خاصة في الأعياد المليئة بالفرح والسعادة.

بدون نعمة الحياة الطيبة والاستقرار التي أعطاها الله للآخرين ، يحرمون منها.

وأشار الجنيبي إلى أن مشروع الهلال الأحمر الأضاحي يعمل على تحسين أوضاع المستضعفين وتوفير احتياجات الفقراء والمحتاجين في الدول التي تعاني من شح الموارد والقدرات خلال يوم عيد الفطر المبارك ، مبينا أن المشروع يتم تعزيز التضامن والرحمة التي يتمتع بها المجتمع الخيري في البلاد من خلال التعامل مع القضايا.
تصيب هذه الإنسانية العديد من الفئات الضعيفة في جميع أنحاء العالم الذين يتأوهون تحت وطأة احتياجاتهم.

وقال إن اللجنة شهدت هذا العام توسع المشروع في الخارج وحدثت كوارث وأزمات في بعض الدول أدت إلى تدهور خطير في الوضع الإنساني هناك خاصة في آسيا والقارة الإفريقية ، لذلك خصصت اللجنة 100 ألف دولار.
ونتيجة لذلك تعمل اللجنة على تعزيز حضورها في الدول المتضررة ، والبرامج الإنسانية في المناطق المتضررة للحد من زيادة المعاناة ودعم المتضررين.
وأشار الأمين العام إلى أن المتابعة الخارجية للسلطة على مدى الأيام القليلة الماضية أكدت أن تنفيذ المشاريع في البلدان المعنية يسير بسلاسة ووفق ما هو مخطط له ، وذلك بفضل التنسيق والتعاون الحاليين في هذا الصدد بين السلطة وسلطاتها الخارجية وكاتب.

كما توجد سفارات وطنية تجند الكوادر وتحشد القوات. تنفيذ المشروع بما يعزز المكانة الإنسانية والتنموية للدولة على الساحتين الإقليمية والدولية ، معرباً عن امتنانه للبعثات الدبلوماسية للدولة للإشراف على تنفيذ مشروع الأضاحي الحيوانية في عشرات الدول من خلال شراكة إستراتيجية منقطعة النظير. في مجال الدبلوماسية الإنسانية والتقدير والشكر للجمعيات والمنظمات المدنية والمؤسسات المحلية. شركاء هذه السلطات الوطنية.
وأثنى الجنيبي على الجهات المانحة والجهات المانحة لاستجابتهم لمشروع التضحية ودعمهم المستمر لأنشطته مما ساعد على تحقيق أهدافه وغاياته. وأعرب عن امتنانه لرعاة حملة التبرع لهذا العام.
يذكر أن 11 دولة في القارة الآسيوية شاركت في مشروع توزيع ضحايا الهلال الأحمر وهي: إندونيسيا والهند وسريلانكا والعراق ونيبال والأردن واليمن والفلبين وباكستان وفيتنام وسوريا و 26 دولة في إفريقيا. .البلدان ، بما في ذلك: مصر ، موريتانيا ، زيمبابوي ، غانا ، أوغندا ، نيجيريا ، بوركينا فاسو ، رواندا ، الصومال ، جزر القمر ، غينيا ، مالي ، السنغال ، غامبيا ، جزر الرأس الأخضر ، بنين ، تشاد ، كو تيديفوار ، موزمبيق. ، سيراليون ، المغرب ، تنزانيا ، إثيوبيا ، كينيا ، النيجر ، توجو وجورجيا ، طاجيكستان ، صربيا ، قيرغيزستان ، البوسنة والهرسك ، ألبانيا ، تركيا ، كازاخستان و 8 دول أوروبية أخرى مثل جنوب تشيلي والأرجنتين في الأمريكتين.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img