ذات صلة

اخبار متفرقة

ما مخاطر تلوث الهواء على الجهاز الهضمي؟

متابعة-جودت نصري تلوث الهواء يمكن أن يؤثر سلبًا على الجهاز...

أطعمة تحافظ على صحة العين.. تعرفي عليها

متابعة-جودت نصري إليك قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد على الحفاظ...

قائمة الأطعمة الغنية بالبروتين.. اعتمديها بنظامك الغذائي

متابعة-جودت نصري إليك قائمة ببعض الأطعمة الغنية بالبروتين:   1. اللحوم: – اللحوم...

ماذا يحدث للسكر في الجسم عند تناول البطيخ؟

متابعة-جودت نصري عند تناول البطيخ، فإن السكر في الجسم يتأثر...

معلومات عن المكملات الغذائية للأطفال والرضع .. فوائدها وأضرارها

متابعة-جودت نصري المكملات الغذائية للأطفال والرضع لها فوائد مهمة ولكن...
spot_imgspot_img

بحبة واحدة..تجديد الشباب والقضاء على الشيخوخة

كشف باحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد، وجامعة مين، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، عن علاج كيماوي لعكس الشيخوخة، يعتبر بمثابة بديل للعلاج الجيني.

 

وحدد الفريق ستة تركيبات كيميائية تبين أن لها القدرة على عكس عملية الشيخوخة في خلايا جلد الإنسان والفئران، وإعادته إلى “حالة الشباب وعكس العمر البيولوجي في أقل من أسبوع”.

 

وتعتبر تلك أول طريقة كيماوية لتجديد الخلايا. وكان العلاج الجيني في السابق هو الوحيد القادر على تحقيق هذا الغرض، وكانت عملية مكلفة وبطيئة، وفقا لقناة الحرة.

 

وقال موقع ديلي ساينس أليرت إن هذه النتائج، وفق الباحثين، يمكن أن تحدث “تحولا” في علاجات الأمراض المرتبطة بالعمر، وتعزز الطب التجديدي

 

أشاد الدكتور ديفيد سينكلير، عالم الأحياء الجزيئية في كلية الطب بجامعة هارفارد، المؤلف المشارك للدراسة، بهذا الاكتشاف باعتباره “اختراقا” وخطوة نحو “تجديد شباب الجسم بالكامل بأسعار معقولة”.

 

وقال إن هذه العملية كانت تتطلب في السابق علاجا جينيا، مما حد من استخدامها على نطاق واسع”، كما أنها كانت مقتصرة على إبطاء الشيخوخة.

 

ويتوقع الفريق البحثي علاج الأمراض المرتبطة بالشيخوخة وإصلاح الإصابات في جسم الإنسان في المستقبل بشكل أكثر فعالية، وهو ما يجعل حلم تجديد شباب الجسم بالكامل حقيقة واقعة.

 

وقال سينكلير: “يوفر هذا الاكتشاف الجديد إمكانية عكس الشيخوخة بحبة واحدة، وتطبيقه على مجالات مثل تحسين البصر وعلاج الأمراض المرتبطة بالشيخوخة”.

تابعونا على


spot_imgspot_img
spot_imgspot_img
spot_img
spot_img