شهد السوق المحلي قفزة كبيرة في أسعار الدواجن والبيض بناءًا على الأسعار المعلن عنها من البورصة اليومية، حيث سجل سعر كيلو الدواجن البيضاء 45 جنيه، في قفزة كبيرة شهدتها الأسعار خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

    ارتفاع كبير في أسعار البيض خلال تعاملات اليوم

    وسجل سعر طبق البيض الأحمر تسليم المزرعة 55 جنيه ويباع للمستهلك 60 جنيه، وسجل سعر طبق البيض الأبيض 53 تسليم مزرعة ويصل للمستهلك بسعر 58 جنيه، فما أسباب ارتفاع الأسعار لهذا الحد هذا ما سيوضحه موقع مصر 365 خلال هذا التقرير بناءًا على التصريحات المعلن عنها من قبل رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن محمود العناني.

    أسباب ارتفاع أسعار الدواجن والبيض خلال تعاملات الأسبوع الجاري

    أعلن محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن أن متوسط سعر الدواجن البيضاء داخل المزرعة منذ بداية تعاملات الأسبوع الجاري تتراوح ما بين 38 إلى 39 جينه، في مقابل سعر 30 خلال تعاملات الأسبوعين السابقين، لهذا يسجل سعر كيلو الدواجن البيضاء للمستهلك بسوق التجزئة حوالي 45 جنيه في مقابل سعر 35، و36 خلال تعاملات الأسبوعين السابقين.

    وأرجع السبب في ارتفاع أسعار الدواجن والبيض لزيادة الطلب على الشراء خلال الفترة الراهنة، على العكس من المعتاد خلال تلك الفترة من كل عام التي تشهد حالة من الهدوء النسبي في أسعار الدواجن والبيض بسبب توجه المستهلكين لحجز الأضاحي مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، ولكن هذا العام الوضع مختلف فارتفاع الطلب أدى لارتفاع الأسعار.

    إقرأ سعر الفراخ اليوم.. أسعار بورصة الدواجن اليوم الاثنين 13 يونيو 2022 في مصر الآن

    شارك.