استخدامات مذهله لورق الألومنيوم اكتشفها الان

استخدامات ورق الألومنيوم في المنزل:

اكتشف العديد من الطرق الذكية للاستفادة من ورق الألومنيوم في حياتك اليومية. و ذلك لانه يتكون  من صفائح رقيقة مخلوطة بالألومنيوم، وتتراوح سماكته بين 4 و 150 ميكرومتر. تم تصنيعه لأغراض تجارية في الولايات المتحدة الأميركية عام 1913 لتغليف الحلوى والعلكة، وفي عام 1921 تم استخدامه لتغليف الورق المقوى وإنتاج علب كرتونية قابلة للطي. تم تسويق ورق الألومنيوم المنزلي في أواخر العشرينيات، وقد تم تطوير الرقائق القابلة لتحمل الحرارة في عام 1938.

بعض استخدامات ورق الالومنيوم

وفيما يلي نظرة عامة على بعض الاستخدامات الشائعة والغير شائعة لورق الألومنيوم في الحياة اليومية:

1. تنظيف الشواية:و ذلك باستخدام رزمة من رقائق الألومنيوم لتنظيف شبكات الشواية، حيث يتم دعكها بواسطة فوطة مبللة بالماء ومثبتة بملقط إذا كانت الشواية ساخنة.

2. نقل قطع الأثاث الثقيلة: و ذلك بوضع ورق الألومنيوم تحت قوائم قطع الأثاث لتسهيل نقلها وتحريكها من مكان لآخر.

3. سن المقصات: يمكن استخدام ورق الألومنيوم سن المقصات غير الحادة. يتم طي عدة طبقات من ورق الألومنيوم وقصها بالمقص لشحذ حوافه.

4. تسهيل عملية كي الملابس: يمكن لف لوح الكي بورق الألومنيوم لتسريع عملية الكي، حيث يعكس الألومنيوم الحرارة ويساعد في تنعيم الملابس المجعدة.

5. حفظ الأواني الفضية والمرايا: يمكن استخدام ورق الألومنيوم لحماية الأواني الفضية عند التخزين، حيث يتم لف كل وعاء بورق الألومنيوم بإحكام للحفاظ عليها من التأكسد.حيث يمكن استخدامه لإخفاء عيوب صغيرة على السطح العاكس للمرايا عن طريق وضع رقاقة صغيرة من الألومنيوم على الجانب الخلفي للزجاج.

6. تنظيف المجوهرات: يمكن استخدام ورق الألومنيوم لتنظيف المجوهرات، حيث يتم وضع المجوهرات في وعاء صغير مبطن بورق الألومنيوم ويتم غمرها في محلول ماء ساخن مع مسحوق غسيل خالي من المبيض.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر