احذر هذه الاطعمه بعد تناول وجبة السمك

فوائد السمك

السمك هو طعام غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3 والبروتين. وبالإضافة إلى ذلك، يلعب السمك دورًا هامًا في الحفاظ على صحة الكبد والدماغ، ويساعد أيضًا في تحسين جودة النوم. ومع ذلك، هناك بعض الأطعمة التي يجب تجنب تناولها بعد تناول السمك لتجنب مشاكل الهضم والقولون المؤلمة.

هذه هي الأطعمة التي ستتعرف عليها في السطور التالية:

1. اللبن: يمكن أن يؤدي شرب اللبن بعد تناول السمك إلى الإصابة بالحساسية الجلدية وعسر الهضم. فتناولهما معًا يؤدي إلى تغييرات كيميائية في الدم تؤدي إلى تصبغ الجلد أو حالة تسمى leukoderma.

2. الحلوى المصنوعة من الحليب: تحتوي على اللبن في مكوناتها، وهذا يزيد من خطر التعرض لحساسية الجلد.

يمكن استبدال كوب من الشاي أو القهوة باللبن والحلوى للمساعدة في تقليل خطر الزئبق الموجود في بعض الأسماك. وقد أظهرت دراسة أن تناول السمك المطبوخ أو المسلوق مع 250 مليلتر من الشاي أو القهوة يقلل فعليًا خطر التعرض للزئبق.

تبين أن تناول الشاي أو القهوة في نفس الوقت مع الأسماك النيئة يقلل من التعرض للزئبق بنسبة تصل إلى 50 إلى 60 في المئة. وعند قلي أو غلي السمك بشكل منفصل، يتم التخلص من حوالي 50 إلى 60 في المئة من الزئبق.

باختصار، يجب تجنب تناول اللبن والحلوى المصنوعة من الحليب بعد تناول السمك، وبدلاً من ذلك، يمكن تناول كوب من الشاي أو القهوة للمساعدة في تقليل خطر التعرض للزئبق.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر