٧ اطعمه احذر تركها خارج الثلاجه

يعتقد الكثير منا أن الثلاجة هي المكان الآمن لوضع العديد من المنتجات الغذائية. ولكن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن يتسبب تركها خارج الثلاجة في تلفها. فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة التي يجب وضعها في الثلاجة:

1. البيض: لا تتركي البيض خارج الثلاجة لأنه قد يتعرض للإصابة ببكتيريا السالمونيلا. هذه البكتيريا توجد في المأكولات النيئة وغير المطبوخة جيدًا، مثل بعض أنواع الأسماك، وتسبب الإصابة بعدوى السالمونيلا.

2. حليب الصويا: يمكنك ترك حليب الصويا خارج الثلاجة إذا كانت علبته مغلقة، ولكن عند فتح العلبة يجب وضعه في الثلاجة حتى لا يفسد.

3. الحليب: للحفاظ على فوائد الحليب كاملة، يجب حفظه داخل الثلاجة لمنع نمو البكتيريا، خاصة عند فتح العلبة.

4. الزبد: يجب وضع الزبد في الثلاجة إذا كنت تستخدمين كمية كبيرة وترغبين في استخدامه لأكثر من يومين. الزبد له فوائد عديدة يمكنك الاستفادة منها.

5. الخضروات المطبوخة: لا يجب ترك الطعام المطبوخ خارج الثلاجة، خاصة الأطعمة التي تحتوي على الطماطم مثل البامية والبسلة وغيرها من الخضروات المطبوخة.

6. المعكرونة: حفظ المعكرونة المطهية بأنواعها خارج الثلاجة يؤدي إلى فسادها، خاصة مع وجود الطماطم في تكوينها. لذا يجب حفظها في الثلاجة لتناولها في وقت لاحق.

7. التورتة والحلويات: يجب حفظ التورتة والحلويات التي تحتوي على كيك في تكوينها داخل الثلاجة، لأن مكوناتها قد تتسبب في فسادها سريعًا إذا تركت خارج الثلاجة.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر