٦ حلول سحريه لعمليه هضم افضل

٦ حلول سحريه لعمليه هضم افضل

يتكون الجهاز الهضمي من قناة متعرجة تبدأ من الفم وتنتهي بفتحة الشرج، بل ويقوم ايضًا بتحويل الطعام إلى طاقة يستفيد منها الجسم ويخلصه من فضلاته. في هذا المقال، سنسلط الضوء على مجموعة من المكونات التي تساعد في تحسين عملية الهضم عند إضافتها إلى الماء:

1. الليمون أو الليمون الأخضر:

يساعد الليمون في إنتاج الإنزيمات الهضمية. و هنا يمكنك عصر الليمون سواء الأصفر أو الأخضر في الماء أو إضافة شرائح رقيقة من الليمون إلى الماء.

2. خل التفاح:

بإضافة ملعقتين أو ثلاث من خل التفاح إلى الماء، يمكنك التخلص من السموم في الجسم وتحسين عملية الهضم وتعزيز الأيض. و من هنا فسيساعدك خل التفاح أيضًا في توازن مستويات الحموضة في الجسم.

3. أوراق النعناع الطازج:

تعزز تدفق الصفراء ووظائف الغدد اللعابية. و هذا لانها تحتوي أوراق النعناع على إنزيمات هضمية تساعد على امتصاص الفيتامينات والعناصر الغذائية في الطعام، وتساعد في تخفيف اضطرابات المعدة.

4. الخيار:

يحتوي على الألياف والماء ويساعد في عملية الهضم وحركة الأمعاء السليمة. لهذا يمكنك إضافة نصف حبة خيار مقطعة إلى كوب الماء.

5. القرفة:

إضافة عود قرفة واحد إلى كوب الماء يساعد في تحسين عملية الهضم. تعمل القرفة أيضًا على تخفيف التهيجات المعوية والغازات من خلال القضاء على البكتيريا وعلاج التهابات الجهاز الهضمي.

6. جذور الزنجبيل:

تعتبر مفيدة في التخلص من التشنجات والغازات والانتفاخ والحموضة. قطع الزنجبيل الطازج وإضافته إلى الماء وتركه لينقع طوال الليل يسمح للماء بامتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الزنجبيل.

في الختام يجب اتباع نظام غذائي متوازن لتجنب مشاكل الهضم  إستشاره طبيبك الخاص إذا لزم الامر.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر