٦ اطعمه صيفيه تساعدك علي التخلص من سموم الجسم

تخلص من السموم مع هذه الأطعمة الصيفية المفيدة

تتمتع بعض الأطعمة الصيفية بخاصية إزالة السموم من الجسم، وذلك بفضل محتواها من المركبات المطهرة والمنقية. في هذا المقال، سنتعرف على قائمة من الأطعمة الصيفية التي تساعد في تطهير الجسم من السموم.

1- البطيخ:

البطيخ هو فاكهة صيفية تحتوي على مادة السيترولين التي تعمل على تطهير السموم في الجسم. إضافةً إلى ذلك، فإنه منخفض السعرات الحرارية ويعزز فقدان الوزن، كما يعمل على علاج الجفاف وتقليل الالتهابات في الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، فهو مصدر جيد للبوتاسيوم والجلوتاثيون والألياف الغذائية.

2- الليمون:

في بعض الأحيان، يصبح الجسم حمضيًا جدًا، ويمكن لليمون مساعدتنا في استعادة التوازن وتحقيق القلوية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه ينقي الكلى وينشط الكبد، مما يساعد في إزالة السموم من الجسم.

3- الكرفس:

يعتبر الكرفس مصدرًا قليلًا جدًا للسعرات الحرارية نظرًا لاحتوائه بشكل رئيسي على الماء. يساعد استهلاك الكرفس على ترطيب الجسم وتعزيز الهضم السليم، حيث يساهم في عملية الهضم الصحية. كما يحتوي الكرفس على مضادات الأكسدة وفيتامين ج وحمض الفوليك.

4- الخيار:

يعتبر الخيار مشروبًا “ديتوكس” نظرًا لقدرته على مساعدة الجسم في التخلص من السموم عبر الجهاز البولي والهضمي. فهو يمد الجسم بالمضادات الأكسدة، ويخفض ضغط الدم، ويعزز صحة العظام، ويحافظ على صحة البشرة.

5- التوت:

التوت هو فاكهة غنية بالفيتامينات المفيدة، وهي تساهم في إزالة السموم من الجسم. إضافةً إلى ذلك، فإن التوت يحتوي على قليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات، مما يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

6- الأفوكادو:

يعتبر الأفوكادو مصدرًا غنيًا بالألياف، والتي تساعد الجسم في التخلص من السموم أثناء فصل الصيف. كما يساعد في تطهير السموم في القولون. يحتوي الأفوكادو أيضًا على مجموعة متنوعة من الفيتامينات، مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد والريبوفلافين وحمض الفوليك وفيتامينات ب والفيتامينات C و E و K، والتي تعزز وظائف العين.

من الجيد أن نضمن تناول هذه الأطعمة الصيفية المنقية للجسم، للحفاظ على صحة عامة جيدة وإزالة السموم المتراكمة في الجسم.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر