٥ اطعمه تقتل جرثومه المعده

تعاني بعض الأشخاص من إصابة بجرثومة المعدة، والتي يتشكل بداخل المعدة وتعرف بأسماء متعددة، بما في ذلك الجرثومة الحلزونية أو البكتيريا الحلزونية أو الجرثومة الهضمية. وتؤدي هذه البكتيريا إلى الشعور بصعوبة الهضم والشبع والحموضة وآلام في المعدة. يبحث العديد من المرضى الذين يعانون من هذه الحالة عن طرق منزلية آمنة لعلاجها. وفيما يلي نتعرف علي ٥ اطعمه تقتل جرثومه المعده.

1. المانجو

تعتبر المانجو الناضجة مضادًا للالتهابات المختلفة، بما في ذلك التهابات البرد. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي المانجو على كمية كبيرة من فيتامين أ، فهو مفيد في علاج التهابات الحلق والمعدة أيضًا.

2. الأناناس

قد لا تكون على علم بالفوائد الصحية للأناناس، ولكنها تعمل كمضاد للبكتيريا مذهل وتساعد بشكل خاص في مكافحة الخلايا الغازية في الفم والحلق. من المعروف أن عصير الأناناس الطازج يساهم في تخفيف التهاب الأنف والجيوب الأنفية وتبريد الدم.

3. العسل

العسل من أدوية المضادة للميكروبات. فهو يحتوي على إنزيمات حية تطلق بيروكسيد الهيدروجين، حيث له فاعليه على قتل الجراثيم والمواد الغريبة غير المرغوب فيها التي تدخل الجسم. يمكنك بدء يومك بتناول ملعقة صغيرة من العسل مع الماء الدافئ للحفاظ على صحتك.

4. الملفوف

غالبًا ما نقلل من أهمية الملفوف ونربطه بانتفاخ البطن. ومع ذلك، فإن الملفوف يحتوي علي الكثير من الفيتامينات والمعادن والأملاح القلوية. كما ان تناول الملفوف يساعد في محاربة البكتيريا التي تسبب قرحة المعدة بشكل خاص.

5. الكركم

من العادة فان الكركم معروف بأنه مطهر رائع لتسريع عملية شفاء الجروح. وبالإضافة إلى ذلك، يُعتبر الكركم مضادًا فعّالًا للبكتيريا ويحافظ على نظافة أنظمتك الداخلية. ويُعد شرب كوب من حليب الكركم يوميًا واحدًا من أفضل الطرق لتعزيز مناعتك.

و ختامًا باستخدام هذه الأطعمة الطبيعية، يمكن للأشخاص الذين يعانون من جرثومة المعدة العثور على طرق آمنة ومفيدة لمعالجتها في المنزل. ومن الجيد أن تشمل هذه الأطعمة في نظامك الغذائي كمكمل للعلاج الموصوف من قبل الطبيب، ولكن يجب عليك دائمًا استشارة مقدم الرعاية الصحية قبل البدء في أي نظام غذائي جديد.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر