الرئيسية رياضة وصحة لا تفرطي من استخدام هذه الزيوت لضررها علي الصحه

لا تفرطي من استخدام هذه الزيوت لضررها علي الصحه

لا تفرطي من استخدام هذه الزيوت لضررها علي الصحه

تأثير زيت فول الصويا على الأمعاء:

أجرى باحثون من جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة دراسة تشير إلى أن استهلاك زيت فول الصويا بكميات كبيرة قد يزيد من خطر الإصابة بمرض التهاب الأمعاء (IBD). يعتقد الباحثون أن حمض اللينوليك، المكون الرئيسي في زيت فول الصويا، يؤثر سلبًا على الأمعاء ويمكن أن يؤدي إلى التهاب القولون.

أثناء الدراسة، تم تغذية مجموعة من الفئران بنظام غذائي يحتوي على زيت فول الصويا لمدة 24 أسبوعًا. وتم تحليل أمعائها بعد ذلك. وقد لاحظ الباحثون انخفاضًا في وجود البكتيريا المفيدة وزيادة في البكتيريا الضارة. بما في ذلك الإشريكية القولونية الملتصقة، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب القولون.

لتقليل هذا الخطر، ينصح الباحثون بتقليل استهلاك زيت فول الصويا وزيت الذرة. يشير الباحثون إلى أن الجسم يحتاج فقط إلى نسبة صغيرة من حمض اللينوليك يوميًا. ولكن متوسط استهلاك الأمريكيين يفوق هذه النسبة بكثير.

وفقًا للدراسة، ينصح الباحثون باستبدال زيوت الطهي بالزيوت التي تحتوي على نسبة أقل من حمض اللينوليك. مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو. يُعتقد أن هذه الزيوت أكثر صحة وأقل تأثيرًا على الأمعاء مقارنة بزيت فول الصويا وزيت الذرة.

على الرغم من أن الدراسة تركز على زيت فول الصويا، إلا أن حمض اللينوليك موجود أيضًا في زيت الذرة وزيوت أخرى. لذلك، يجب أن يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة وتقليل استهلاك هذه الزيوت بشكل عام للحفاظ على صحة الأمعاء وتقليل خطر التهابها.

Exit mobile version