متحف المستقبل دبي: وجهة علمية وتكنولوجية ممتعة وتعليمية

متحف المستقبل هو متحف فريد في دبي يعرض أحدث التقنيات والابتكارات. ويهدف إلى توعية الزوار بأهمية العلوم والتكنولوجيا في بناء المستقبل. ويضم المتحف العديد من المعارض التي تتناول موضوعات مختلفة، مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات والطاقة المتجددة والصحة والتغيرات المناخية وغيرها. ويوفر متحف المستقبل تجربة تفاعلية وتعليمية ممتعة للجميع. كما يعد وجهة مثالية للأُسر والطلاب والمسافرين الذين يرغبون في استكشاف المستقبل والتعرف إلى أحدث التقنيات والابتكارات.

موقع المتحف

يقع متحف المستقبل دبي في منطقة الجداف بدبي، وهي منطقة حديثة تقع على ساحل الخليج العربي. ويمكن الوصول إلى متحف المستقبل دبي بسهولة من خلال العديد من وسائل النقل المختلفة، مثل التاكسي والحافلات والمترو.

المصمِّم

مصمِّم متحف المستقبل دبي هو المهندس المعماري الإيطالي “فرانشيسكو بيليوني”. استوحى “بيليوني” تصميم المتحف من شكل بيضة النحل. إذ يتميز المبنى بتصميمه الفريد الذي يشبه المستقبل كثيراً، ويتميز التصميم بالخطوط الناعمة والمنحنية والمواد الشفافة التي توفِّر إطلالات رائعة على المدينة والمناظر الطبيعية المحيطة به.

أقسام المتحف

يضم المتحف العديد من الأقسام والمعارض المتخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، ومن بين أقسام متحف المستقبل دبي نذكر:

  • قاعة الابتكار: تعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات، مثل الطاقة المتجددة والتصنيع الذكي والروبوتات والذكاء الاصطناعي وغيرها.
  • النماذج المستقبلية: تعرض نماذج مستقبلية للمدن والمنازل والمدارس والمستشفيات وغيرها، مستخدمة تقنيات متطورة، مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي.
  • صحة المستقبل: تعرض أحدث التطورات في مجال الطب والرعاية الصحية، مثل التكنولوجيا الحيوية والطب الجيني والطب الشخصي، وهي من أهم أقسام متحف المستقبل دبي.
  • المدن المستدامة: تعرض أحدث التقنيات والابتكارات في مجالات البيئة والطاقة والنقل والإدارة المدنية، وتعرض أيضاً نماذج حية للمدن المستدامة والذكية.
  • الروايات المستقبلية: تعرض قصصاً وأفلاماً ومحتوى رقمياً يروي قصصاً مستقبلية ملهمة، مثل العلوم الخيالية والروبوتات والفضاء وغيرها. وهي أكثر أقسام متحف المستقبل تشويقاً وإثارة.

المواعيد

يعمل متحف المستقبل دبي طوال أيام الأسبوع، وعن مواعيد متحف المستقبل دبي نذكر بأنَّها في الأيام من السبت إلى الأربعاء، وتبدأ من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً، أما مواعيد متحف المستقبل دبي في أيام الخميس والجمعة فهي من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً.

تكاليف الزيارة

تختلف تكاليف زيارة المتحف حسب الفئة العمرية والجنسيات، ويمكن حجز متحف المستقبل دبي مسبقاً عبر موقع المتحف الرسمي أو الحضور مباشرةً وشراء التذاكر من كشك التذاكر في متحف المستقبل دبي. كما يمكن للزوار الاستمتاع بجولات المرشدين داخل المتحف، إضافة إلى عديد من الفعاليات والنشاطات المختلفة التي ينظِّمها المتحف طوال العام.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر