اسرار صحيه تكشفها اظافرك

تحتوي أجسامنا على بعض العلامات الدالة التي تكشف عن أسرار صحتنا وتنذر بالإصابة المحتملة بالأمراض. ومن بين هذه العلامات، يمكن أن تظهر بعض التغيرات الغير عادية على أظافرنا. فما هي الأسرار التي يمكن أن يكشفها هذا “القمر الجديد”؟

– الهلال على الإصبع الصغير:

قد يكون هذا الهلال غير مرئي، ولكن يمكن رؤيته وقد يشير إلى وجود مشكلة في الكلى أو الأمعاء الدقيقة أو القلب. وعندما يتكون هذا الهلال، يجب أن يتم مراقبة احتمال ارتفاع ضغط الدم أيضًا.

– الهلال على البنصر:

إذا ظهر هلال صغير على البنصر، فقد يكون ذلك إشارة إلى وجود مشاكل صحية في الجهاز التناسلي أو الجهاز اللمفاوي. وإذا لم يكن هذا النمط واضحًا، فقد يعني ذلك حدوث اضطراب في عملية التمثيل الغذائي.

– وجود هلال في المنتصف: يكشف ذلك عن وجود خلل في عمل منطقة محددة في الدماغ أو في القلب والشرايين. وإذا لم يكن هذا النمط واضحًا جدًا، فقد يشير إلى مشكلة في الأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم.

– الهلال على السبابة:

يشير الهلال الموجود على السبابة إلى وجود خلل في الأمعاء أو البنكرياس أو إصابة بمرض تنفسي مزمن.

– الهلال على الإبهام:

يمكن أن يرتبط مظهر الهلال بها بمرض في الرئتين أو الطحال. وعندما يكون الهلال صغيرًا، فقد يكون ذلك نتيجة الإفراط في التدخين. وإذا كان الهلال كبيرًا، فقد يشير ذلك إلى ارتفاع ضغط الدم.

من خلال مراقبة هذه العلامات على الأظافر، يمكن أن يحدد الأطباء بعض المشكلات الصحية المحتملة ويتخذوا الخطوات اللازمة للتشخيص والعلاج. إذا لاحظت أي تغير غير طبيعي في الأظافر، يجب استشارة الطبيب لتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات المناسبة.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر