تشير شائعات Samsung Galaxy Z Fold 5 إلى أمور مملة جدًا

في الأيام الأولى، كانت شائعات Samsung Galaxy Z Fold 5 مثيرة للغاية. في ذلك الوقت، لم يكن هناك حدود لما قد يحتويه الهاتف القابل للطي القادم، حيث تشير الشائعات إلى وجود ميزات مثل كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل ومقاومة للغبار والماء بتصنيف IP58.

كلا هذين الأمرين سيكونان ترقيتين كبيرتين لهاتف Samsung القابل للطي الرئيسي. على الرغم من أن كاميرا بدقة 108 ميجابكسل ليست مذهلة تمامًا مثل عدسة S23 Ultra بدقة 200 ميجابكسل، إلا أنها أفضل بكثير من العدسة بدقة 50 ميجابكسل في Z Fold 4، خاصة إذا كانت قادرة على إنتاج صور بنفس جودة عدسة S22 Ultra بدقة 108 ميجابكسل. بالمثل، لم يكن لدى أي هاتف قابل للطي من سامسونج تصنيف رسمي ضد دخول الغبار في الماضي، وقد تسببت هذه الجسيمات الأجنبية في مشاكل في الأجهزة السابقة.

ومع ذلك، تبدو تلك الشائعات قد تلاشت. تشير التقارير الحديثة إلى أن Galaxy Z Fold 5 سيفتقد تصنيفًا رسميًا لحماية الغبار وستحتوي على نفس أجهزة الكاميرا الموجودة في Galaxy Z Fold 4. بصراحة، وصل الأمر الآن إلى أن Galaxy Z Fold 5 يبدو كترقية من أكثر الترقيات كسلًا في العالم.

في الوقت الحالي، الشائعة الوحيدة الكبيرة التي لم تنفي بأي شكل من الأشكال هي تضمين قفل “المفصلة بشكل قطرة الماء” الجديد من سامسونج. يُقال أن هذه المفصلة تكون أكثر متانة بنسبة 50٪ من المفصلات السابقة، وتتحمل 300،000 طيّة بدلاً من 200،000، بالإضافة إلى أنها أخف وأرق من السابق.

يبدو أن الهدف الرئيسي للمفصلة هو تقليل ظهور التجعيد على الشاشة، حيث توفر تجعيدًا أكبر وأكثر سطحية – وبالتالي أصعب رؤيتها. كما تشير الصور الحديثة أيضًا إلى أن المفصلة ستتميز بتصميم بدون فجوة.

ولكن، بغض النظر عن مدى تقدم المفصلة أو إثارتها للإعجاب في عالم التصميم والهندسة، فإنها ليست مثيرة بشكل خاص. هذه ليست النوع من الميزات التي ستبيع العديد من الهواتف. ولا يُعد تضمين شريحة Snapdragon 8 Gen 2 أيضًا مثيرًا للاهتمام، على الرغم من إمكانية تحسين الأداء وعمر البطارية.

نجاح Z Fold 5 يكمن في السعر

لا يُعد تحديث الهاتف الممل أمرًا غريبًا. فقد كانت هناك العديد من الأمثلة على الهواتف التي تأتي بشكل متطابق تقريبًا مع سابقاتها – مع بضع تغييرات طفيفة فقط للتمييز بينها. فقط ألقِ نظرة على iPhone 14 مقابل iPhone 13. والسؤال المطروح هو ما إذا كان الناس سيقبلون هذا التغيير وذلك يعتمد على سعر الهاتف فعليًا.

يعد iPhone 14 مثالًا رائعًا، حيث أطلق

بسعر 799 دولارًا نفس سعر iPhone 13 – وقد تعرض للسخرية الواسعة بسبب نقص الترقيات. والأسوأ من ذلك أن سعر iPhone 13 انخفض تقريبًا فورًا، وحتى اليوم نوصي بشراء الهاتف كبديل أرخص عن iPhone 14.

الطريقة الوحيدة لجعل ترقية ضعيفة أكثر قابلية للقبول هي ضمان أن يتم تسعير الهاتف وفقًا لذلك. أو، بعبارة أخرى، التأكد من أنه أرخص من أي جهاز سابق. لأن أسوأ شيء هو الحصول على هاتف بترقيات ضعيفة ومن المتوقع أن تدفع ثمنًا مرتفعًا لذلك.

الدفع بأقل سعر هو قصة مختلفة تمامًا، خاصة إذا تم تقديم خصم جيد. قد يكون كافيًا لدفع مالكي أجهزة Galaxy Z Fold السابقة، ولكنه سيجعل بالتأكيد Galaxy Z Fold 5 أكثر جاذبية بالنسبة لنا الذين لا يزالون يستخدمون هواتف غير قابلة للطي.

المشكلة هي أننا لا نعرف حقًا ما يحدث بالضبط بالنسبة لسعر Galaxy Z Fold 5 في الولايات المتحدة. هناك شائعات تفيد بأن Samsung قد يخفض السعر هذا العام، ولكن تسريب آخر يدعي أن الهاتف سيشهد زيادة في السعر بمقدار 100 يورو في أوروبا. هذا لا يعني أن هناك زيادة في السعر في الولايات المتحدة حتمًا، ولكنه أمر لا يبشر بالخير أيضًا.

السعر المرتفع بالاقتران مع الترقيات المملة سيدفع الناس بعيدًا عن Galaxy Z Fold 5 – وربما يدفعهم نحو جهاز منافس. فقد أثبتت Google Pixel Fold بالفعل أنه هاتف قابل للطي استثنائي، حيث أزاح Galaxy Z Fold 4 عن صدارة قائمتنا لأفضل الهواتف القابلة للطي، ويأتي بنفس السعر 1,799 دولارًا.

لم يصل OnePlus Open بعد، ولكن بناءً على سجل OnePlus في تقديم ميزات مميزة بسعر أقل قليلاً من معظم الهواتف، يجب أن تشعر Samsung بالقلق. خاصة إذا كان Galaxy Z Fold 5 مملًا كما تشير الشائعات.

الخلاصة

بناءً على ما نعرفه عن Samsung Galaxy Z Fold 5، يبدو بالتأكيد أن Samsung أصبحت طامحة بعض الشيء. يمكن فهم ذلك إلى حد ما، نظرًا لنسبة القلة النسبية في المنافسة والحقيقة أن المنافسين الرئيسيين لم يبدوا في الواقع. ولكن هؤلاء المنافسين لم يعدوا مجرد شائعات، بل هم منتجات حقيقية تسعى بشكل ملح لأخذ تاج سامسونج.

بفرض صحة هذه الشائعات، وأن Samsung لم تكشف عن أكبر أسرار Z Fold 5 على الإنترنت، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنها فعله هو التأكد من أن الهاتف يتم تسعيره بأكبر قدر ممكن من العدوانية. حتى لا تفقد سامسونج سلسلة هواتف Z Fold حتى العام المقبل – والتحديث التصميمي المشاع عنه. إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تقدم Samsung ميزتها لـ Google و OnePlus على طبق من فضة.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر