توفير المال بسهولة: 5 طرق للادخار دون الشعور بالملل

قد يكون من التحديات الصعبة في الوقت الحالي توفير المال، حيث يزيد التحسين في الأجور ببطء كبير والنفقات اليومية تزداد. للكثير من الناس، يعد تحقيق حلم شراء منزل أمرًا صعبًا جدًا، وغالبًا ما يعتقد الناس أن الادخار لشراء الأشياء الكبيرة في الحياة مثل المنزل أو السيارة يعني أنك ستعيش بأسلوب حياة متقشف وستفقد التواصل مع الأصدقاء. ومع ذلك، فإن هذه المعتقدات بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

بالفعل، يمكنك توفير المال والاحتفاظ بمسؤوليتك المالية وفي الوقت نفسه الاستمتاع بالحياة. الأمر يتعلق بإيجاد التوازن المناسب. فيما يلي خمس طرق يمكنك من خلالها توفير المال دون أن تشعر بالملل:

1. قم بتقييم وضعك المالي

هل راجعت حساباتك المصرفية؟ ربما تقوم بدفع مبالغ كبيرة سنويًا لنفقات عادية وتافهة لا حاجة لها. على سبيل المثال، قد تكتشف أنك تدفع 12 دولارًا شهريًا لاشتراك في مجلة لم تعد تصل إلى منزلك الحالي. قم بزيارة الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتحقق من تقارير الحساب الخاصة بك وقم بإلغاء أي تكاليف غير ضرورية، وهذا يؤدينا إلى النقطة التالية.

2. ادخر للأشياء الهامة

إذا كنت ترغب في التوفير، فلن تحتاج إلى إنشاء جدول بيانات معقد لتسجيل كل المصروفات أو أن تكون متقشفًا بشكل مفرط. لا يعني هذا أنك يجب أن تتخلى عن النفقات الباهظة – يمكنك تقليل مثلاً مشتريات القهوة اليومية أو إحضار الغداء إلى العمل – ولكن يمكنك توفير المال بسهولة من خلال إنشاء حسابات مصرفية منفصلة للأهداف الكبيرة.

على سبيل المثال، قم بتحويل 20٪ أو أكثر من دخلك إلى حساب التوفير العادي الخاص بك، و10٪ أو أكثر إلى صندوق الطوارئ للحالات التي تحتاج فيها إلى زيارة طبيب الأسنان، و20٪ أو ما شابه ذلك إلى حساب يخصصه للترفيه والاستمتاع، والذي يمكن استخدامه لشراء آخر الألعاب الفيديو أو الاجتماع مع الأصدقاء.

إعداد المدفوعات التلقائية للحسابات المصرفية المختلفة يمكن أن يساعدك على توفير المال دون أن تشعر بذلك، وذلك بعد أن تستوفي التزاماتك المالية الأساسية مثل الإيجار والفواتير.

3. التخلص من بطاقة الائتمان

إذا كانت تصعب عليك توفير المال وما زلت تمتلك بطاقة ائتمان، فقم بالتخلص منها. فمتوسط ديون الأسرة الأمريكية على البطاقات الائتمانية حوالي 5700 دولار أمريكي، وسداد هذه الديون يمكن أن يستنزف جزءًا كبيرًا من ميزانيتك بسبب الفوائد المرتفعة. لذا، تخلص من البطاقة وأعط الأولوية لسداد هذه الديون إذا كنت قادرًا على ذلك.

استخدم بطاقة الحساب الجاري لعمليات الشراء اليومية بدلاً من ذلك، فهي تعمل بنفس طريقة بطاقات الائتمان ولكن بأموالك الخاصة، وليس أموال البنك.

4. امتنع عن شراء الأشياء التي لا تضيف قيمة

لا تشترِ الأشياء العديمة الجدوى. فإذا كنت تستمتع بمشاهدة الأفلام أو اللعب، فحاول بكل الوسائل شراء شيء يعزز هذه الاهتمامات، مثل جهاز كمبيوتر جديد أو نظام صوت. ومع وجود العديد من المتاجر عبر الإنترنت، من السهل جدًا إضافة عنصر تجاري تافه إلى سلة التسوق الخاصة بك والذي قد لا تستخدمه سوى مرة واحدة، إن استخدمته على الإطلاق.

في النهاية

يمكننا أن نتوصل إلى أن التوفير المالي ليس بالأمر الممل أو المرهق. بواسطة إجراء بعض التغييرات البسيطة في عاداتنا المالية، يمكننا توفير المال دون الشعور بالتضحية أو الحرمان. ابحث عن التوازن المناسب بين الادخار والاستمتاع بالحياة، واكتشف أنه يمكنك تحقيق أحلامك المالية والاحتفاظ بمستوى سعادتك ورفاهيتك في نفس الوقت. ابدأ اليوم في تطبيق هذه الاستراتيجيات واستمتع بالمسار الذي يؤدي إلى حقيقة تحقيق أهدافك المالية.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر