أسباب نزلات البرد في الصيف وطرق علاجها

التغيرات المستمرة في درجات الحرارة في فصل الصيف قد تؤدي إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يعانون من نزلات البرد والتعب الشديد. ومعظمهم يعانون من نقص فيتامين د الذي يقوي مناعة الجسم ضد الأمراض والفيروسات . وذلك بسبب التعرض المباشر للمراوح الكهربائية ومكيفات الهواء ، خاصة بعد التعرق أو الاستحمام.

بالرغم من وجود أسباب عديدة لارتفاع الحرارة ، فإننا نقدم لك بعض النصائح والإرشادات للوقاية من نزلات البرد ، خاصة في فصل الصيف.

التزم بتناول كبسولات فيتامين سي أو مكمل غذائي عن طريق الفم كل يوم . حيث يساعد ذلك في تعزيز مناعة الجسم ضد فيروس الأنفلونزا . أو تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي  مثل التوت والبطاطس والطماطم والفلفل والملفوف . والتي يمكن أن تساعد في ذلك. هو غذاء غني بفيتامين سي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي البروكلي على الجلوكوزينات المضادة للأكسدة . والتي يمكن أن تمنع نمو البكتيريا الضارة في الجسم.

لا ينصح بأخذ حمام بارد بعد العودة من الخارج ، لأن هذا قد يجعلك عرضة للإصابة بالأنفلونزا والتعب الشديد . ولكن من الممكن تأجيل الاستحمام لبضع دقائق حتى يهدأ الجسم قليلاً من الحرارة بدلاً من ذلك. من الاستحمام استخدم الماء البارد.

شرب الكثير من الماء لأنه يساعد على إزالة السموم من خلال التبول والتعرق . والحفاظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية . كما تحتوي الخثارة( اللبن الرائب ) على البروبيوتيك والفيتامينات والمعادن الأساسية للحفاظ على برودة الجسم لفترة أطول.

إذا واصلت تناول كوب من اللبن الرائب كل يوم ، فسوف يساعدك ذلك على مواجهة موجة الحرارة بجسم أكثر برودة من غيرك.

فيما يلي بعض النصائح الأخرى للوقاية من نزلات البرد في فصل الصيف:

  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة ، خاصة في ساعات الذروة.
  • ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن.
  • شرب الكثير من السوائل ، مثل الماء والعصائر الطبيعية.
  • تناول الأطعمة الصحية ، مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • غسل اليدين بانتظام.

إذا ظهرت عليك أي أعراض لنزلة البرد ، مثل الحمى والسعال والتهاب الحلق ، فاستشر الطبيب على الفور.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر