استمتع بالصيف بفوائد عصير البرقوق البارد

تناول عصير الفواكه الطبيعية أمر شائع خلال فصل الصيف للتخفيف من تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الجسم. من بين هذه العصائر يحظى عصير البرقوق البارد بشعبية كبيرة لما يمنحه من شعور بالانتعاش والحيوية في الأجواء الحارة وتعويض الجسم بالسوائل المفقودة بفعل التعرق.

في هذا المقال، سنسلط الضوء على فوائد عصير البرقوق والتي تشمل ما يلي:

1. تحسين صحة الجهاز الهضمي:

عصير البرقوق الطبيعي يحتوي على كمية ممتازة من الألياف، حتى بعد تحويله إلى سائل، مما يجعله مفيداً جداً لصحة الجهاز الهضمي. يساعد على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عمليات الهضم والإخراج.

وتُعتبر مادة السوربيتول الموجودة في عصير البرقوق مفيدة أيضاً، حيث تعمل كملين للبراز، مما يقلل فرص الإصابة بالإمساك عند تناوله بانتظام.

2. المساهمة في فقدان الوزن:

يلعب عصير البرقوق دوراً هاماً في عملية إنقاص الوزن، نظراً لاحتوائه على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة أطول، مما يقلل من استهلاك السعرات الحرارية اليومية.

3. تعزيز صحة العظام:

يساعد عصير البرقوق على تقوية العظام وحمايتها من الكسور والهشاشة. فهو غني بالكالسيوم وفيتامين د والزنك، بالإضافة إلى معدن البورون، الذي يحافظ على كثافة العظام خاصة مع تقدم العمر.

4. الوقاية من أمراض القلب:

يحتوي نصف كوب من عصير البرقوق على 637 ملغ من البوتاسيوم، الذي يعود بالفائدة على صحة القلب بالعديد من الطرق:

– تحسين الدورة الدموية.
– تقوية عضلة القلب.
– تنظيم ضربات القلب.
– ضبط ضغط الدم.
– الحفاظ على توازن السوائل والأملاح في الجسم.

أيضاً، يساهم عصير البرقوق في خفض مستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والألياف القابلة للذوبان في الماء.

5. مضاد للأنيميا:

يعد عصير البرقوق مصدراً غنياً بمعدن الحديد الذي يعزز إنتاج هيموجلوبين الدم، المسؤول عن نقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي يساهم في علاج الأنيميا والوقاية منها.

6. التخفيف من مشاكل المثانة:

تساهم الألياف الموجودة في عصير البرقوق في التخلص من مشكلات المثانة وصعوبة التبول وفرط نشاط المثانة وسلس البول.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر