ميزات جديدة تدفع الفيسبوك نحو معركة ملحمية مع يوتيوب وتيك توك

أعلنت شركة “ميتا” المالكة الأم لعدد من تطبيقات السوشيال ميديا. بما في ذلك الفيسبوك. عن إطلاق مزايا جديدة لتحسين خاصية الفيديو على المنصة. بهدف المنافسة مع منصات أخرى مشهورة مثل يوتيوب وتيك توك. تهدف هذه الميزات الجديدة إلى توحيد جميع مقاطع الفيديو تحت عنوان واحد “فيديو – Video” بدلاً من “Watch”. بالإضافة إلى نقل أدوات إنشاء مقاطع الـ Reels لتُستخدم في جميع مقاطع الفيديو بغض النظر عن طولها.

وأعلن موقع “techcrunch” أن هذه المزايا الجديدة قد تم إطلاقها بالفعل لمستخدمي Meta Business Suite. تشمل هذه المزايا ميزات تحرير إضافية مثل ضبط السرعة واستبدال المقاطع، ودعم مقاطع الفيديو بصيغة HDR على Reels، والتحكم في الصوت وتسجيل التعليقات الصوتية، وتقليل الضوضاء في الفيديو الأصلي. ستُظهر أيقونة “الفيديو” على الفيسبوك بشكل مشابه لشاشة منصة تيك توك، مما يتيح للمستخدمين التنقل بين مقاطع الفيديو بالتمرير العمودي.

من المتوقع أن تكون الأيقونة متاحة في الشريط العلوي لمستخدمي نظام أندرويد وفي الشريط السفلي لمستخدمي نظام iOS. ستتيح هذه الميزة الجديدة للمستخدمين فرصة مشاهدة مقاطع فيديو متنوعة ومرتبطة، سواء كانت قصيرة أو طويلة الأمد. كانت ميتا في وقت سابق تسمح لمستخدمي الفيسبوك بمشاهدة مقاطع “Instagram Reels” دون القدرة على التعليق عليها. ومع هذا التحديث الجديد، سيتمكن المستخدمون من التفاعل والتعليق بسهولة على تلك المقاطع.

ويجدر بالذكر أن “ميتا” قد قامت بتحديثات أخرى على مقاطع الريلز سابقًا، بما في ذلك زيادة مدة المقطع من 60 ثانية إلى 90 ثانية، بالإضافة إلى بدء اختبار برنامج مشاركة الإعلانات في مايو. هذه التحديثات والمزايا الجديدة تؤكد قدرة “ميتا” على المنافسة في سوق السوشيال ميديا، وخاصةً مع ظهور تطبيقات جديدة. كما أن إطلاق تطبيق “ثريدز” الذي أثار المنافسة بين رجلي الأعمال إيلون ماسك ومارك زوكربيرج يجعل “ميتا” في موقف قوي للتنافس مع يوتيوب وتيك توك وتويتر.

اقرأ أيضاً
اترك تعليق

يعني التعليق على هذا المقال أنك توافق على شروط الخدمة.

اترك تعليق

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

اختيارات المحرر